منــتديات ابــــــداع قـلــــم
أعضائنا وزوارنا الأعزاء,
إذا أردتم مُساندتنا يُمكنكم أن تقوموا بِهِبَة لهذا المنتدى و تساهمون بذلك في استمراريته و نشاطه.
كل هباتكم ستستعمل لضمان جودة و استمرارية نشاط, جودة و حيوية هذا المنتدى. ارجو التسجيل بالمنتدى والتفاعل ان ارتم
المدير العام للمنتدى

زيادة إنقطاع التيار الكهربائي خلال أيام العيد بغزة

اذهب الى الأسفل

حصرى زيادة إنقطاع التيار الكهربائي خلال أيام العيد بغزة

مُساهمة من طرف Ù…لاك الجنوب في الأحد نوفمبر 14, 2010 9:08 am

زة-فراس برس: اكد مسئول فلسطيني في محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، ان التيار الكهربائي سيستمر في الانقطاع خلال أيام عيد الاضحى المبارك بسبب النقص القائم في كمية الوقود المتوفرة.

وقال مدير عام شركة توزيع كهرباء محافظات غزة سهيل سكيك إنه ابتداءا من يوم غد الأحد، ستعمل محطة كهرباء غزة على تشغيل مولد واحد؛ ما يعني أن معدل فصل التيار الكهربائي سيبقى على حاله بمعدل ثمان ساعات يوميًا وقد ينخفض إلى أقل من ذلك خلال الأيام القادمة نظرًا لانخفاض درجات الحرارة وانخفاض معدل الاستهلاك خلال أيام إجازة العيد.

وأشار سكيك إلى أن الكميات المحدودة من الوقود المتوفرة لدى المحطة ستفي بالكاد لتشغيلها خلال أيام العيد التي ستشهد إغلاق معبر كرم أبو سالم، ما يعني التوقف عن إمداد المحطة بالوقود خلال هذه الفترة وبالتالي ستضطر المحطة للإبقاء على تشغيل مولد واحد.

وأوضح أن المحطة تحتاج شهريًا كي تعمل بطاقة مولدين إلى ما لا يقل عن 6ر9 مليون لتر من الوقود، في حين أن ما تم إدخاله على سبيل المثال خلال الشهر الماضي يقدر بنحو 1ر8 مليون لتر.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للشركة الفلسطينية للكهرباء وليد سلمان ضرورة معالجة المعيقات الفنية التي تعترض تزويد مشروع محطة توليد الكهرباء بكميات الوقود اللازمة لتشغيل المحطة وفقاً لقدرتها الإنتاجية الفعلية.

وأشار سلمان إلى أن متوسط كمية الوقود الواردة يوميًا عبر المعبر المذكور خلال أيام عمل المعبر (خمسة أيام في الأسبوع) تقدر بنحو 400 ألف لتر يوميًا ما يعني أن عدم تشغيل المعبر لمدة يومين أسبوعيًا "الجمعة والسبت" يتسبب بعجز حيث يتطلب تشغيل المحطة بقدرة مولدين نحو 350 ألف لتر يوميًا.

ونوه أن معدل قيمة ما يتم تحويله من أموال الجباية والاستقطاعات من الموظفين من قطاع غزة إلى حساب وزارة المالية يقدر بنحو 40 مليون شيكل شهريًا ما يعني أن هناك ما يزيد على نحو عشرة ملايين شيكل كعجز في كلفة الوقود.

ولم يستبعد سلمان حدوث تحسن في القدرة الكهربائية التي تنتجها المحطة عقب انتهاء إجازة العيد وعودة المحطة لتشغيل مولدين كخطوة عملية للحد من أزمة نقص الطاقة الكهربائية المتوفرة.
avatar
ملاك الجنوب
المدير
المدير

مزاجى :
المهنة :
الدولة :
الجدي
الكلب
عدد المساهمات : 1100
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمر : 23
الموقع : http://nmar.ahlamuntada.com/
المزاج المزاج : رايق

http://nmar.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى