منــتديات ابــــــداع قـلــــم
أعضائنا وزوارنا الأعزاء,
إذا أردتم مُساندتنا يُمكنكم أن تقوموا بِهِبَة لهذا المنتدى و تساهمون بذلك في استمراريته و نشاطه.
كل هباتكم ستستعمل لضمان جودة و استمرارية نشاط, جودة و حيوية هذا المنتدى. ارجو التسجيل بالمنتدى والتفاعل ان ارتم
المدير العام للمنتدى

هل ترون ان امريكا تستحق الحياه بقعر العالم

اذهب الى الأسفل

هل ترون ان امريكا تستحق الحياه بقعر العالم

مُساهمة من طرف شموخ عاشق في الثلاثاء فبراير 15, 2011 12:38 am

مما دفعني الى كتابة هذا الموضوع هو مارايته من اعجاب كبير بامريكا وما كنت اراه من بعض التوجهات ولست هنا لارد على كآتب
اواقف محاميا لاحد ولكن هذا الواقع وهذا ماقراناه
وهذا ماسجله التاريخ مع الاسف اهذه مايسمونها بامريكا الديمقراطيه
امريكا الحره امريكا الانسانيه , ومازال بعض ابناء جلدتنا معجب بالغرب وبحريتهم ونسوا او تناسوان ينظرو بتاريخ الغرب
الغرب فعلو ما لم يفعله احد شوهوا صور الانسانيه عاثوا بالارض فسادا انتهكو القيم والمبادى
تستمر عندهم السلبيات الى يومنا هذا يعيشون بالحضيض ليس لديهم كرامه .
مع الاسف هناك اناس سخروا نفسهم للصيد في الماء العكر وهم من ابناء جلدتنا
اذا اخطئ العرب قال رايتم شوفوا العرب منحطين ماعندهم قيم واخلاق تحكمهم عادات وتقاليد اصحاب عنصريه متشددين بالدين ......... الخ

موضوعي هذا يقول (( يا شعب الغرب هل سننسى تاريخكم الاسود ))
ياشعب الغرب الا ترون انفسكم ومايحل ببلادكم من سقوط اخلاقي
ياشعب الغرب هل انتم راضين بما تفعله حكوماتكم بانتهاك اراضي المسلمين والقتل والدمار
ياشعب الغرب هل ستغيرون صورتكم بعقولنا هل ستمحون وصمة العار التي حلت بكم ام سستناسون كل مااذكره الان
- ((((((((((((هل نسيتم عنصريتكم ضد السود ( الزنوج ) )))))))))))))))
الاوربيون في عام 1600 جلبو السود ليجعلونهم عبيد الذين هم من اصل افريقي
واصبح لدى الغرب مفهوم الرق فالسود لديهم عبيد , ولكن في عام 1619 الى عام 1865
حدث مالم يحمد عقباه انقلب مجتمعهم راس على عقب فلقد ثارت ثائرة السود بعد كل هذا الاستعباد الللاانساني
وبعد الحرب الاهليه قررت قوانين صارمه ضد الافارقه 0 السود ) وكانه تحدي بين الحكومه والسود
بعد كل هذه الإحداث والاضطهاد الكبير أصبح الرق في ولاية ماساتشوستس قانونيا في 1641
وتعتبر هذه الولايه اول ولايه فعلت هذا الفعل, وقد نشات في النصف الاخير من القرن الثامن عشر
اظطرابات كبيره وانطلقت جمعيات ماتسمى بحقوق الانسان , أواخر القرن التاسع عشر ازدادت الهجمات ضد مجتمع السود وحتى على البيض المؤيدين لقضيتهم.فقد أعلن الديمقراطيون في انتخابات عام 1868 علنا التحيز ضد السود واستخدام العنف والفساد والتخويف لمنعهم من التصويت هنا انغمس مجتمع السود و أي شخص يدافع عن قضيتهم في أعمال قتل وحشية، و وقعت مجازر في ولايات الجنوب مثل كولفاكس و كوشاتا في عام 1873 و 1874 عدا عن الكثير من الاعتداءات الوحشية التي شنت ضد الأميركيين الأفارقة. و مقابل كل 3 من البيض قتلوا في المعركة ، قتل 40_ 50 من السود. إلا أنه كان ينظر إلى الأفارقة على أنهم يقومون بأعمال وحشية ضد البيض و حتى القرن العشرين, عندما اكتشف المؤرخون في النهاية القصة الحقيقية.

قد عرفت فترة 19401890- في عهد جيم كرو بالتحيز ضد الأميركيين الأفارقة حيث كانت قوانين جيم كرو سلسلة من القوانين الخاصة بالولاية والقوانين الوطنية ، و التي صدرت في الولايات المتحدة و قضت بالفصل بين السود و البيض في جميع المرافق العامة. و قد عانى الملايين من الأميركيين الأفارقة ، من القتل والترويع حتى الموت في سبيل مشاركتهم في التصويت والحصول على التعليم الرسمي، وعلى مدى سنوات <<
كان مفهوم 'الإعدام خارج نطاق القانون" ضد السكان السود ممارسة متفشية يقوم بها البيض. حيث كان البيض يقومون بشنق السود علنا و لأسباب تافهة و في جميع أنحاء البلاد. و توجد مجموعة من الصور الفوتوغرافية و الأدلة الأخرى على محنة السكان الأمريكيين من أصل أفريقي و على مر السنين في متحف محرقة السكان السود في ميلووكي ، ويسكونسن. و قد شهد النصف الأول من القرن العشرين أيضا هجرة جماعية للملايين من سكان الأميركيين من أصول إفريقية من ولايات الجنوب التي ظلمتهم إلى مناطق الشمال و الوسطى الغربية, للبحث عن حياة آمنة أفضل.
هذا و قد حارب العديد من الأمريكيين من أصل افريقى في الحرب العالمية الأولى و الثانية للدفاع عن الولايات المتحدة، فأدت تلك الخدمة المثالية إلى إلغاء الفصل العنصري في القوات المسلحة الأميركية في تموز / يوليو ، 1948.

تلقى قضية الأميركيين من أصول إفريقية حالياً دفعة قوية كبيرة خلال حركة الحقوق المدنية الأميركية , و التي بلغت ذروتها عند تطبيق قانون الحقوق المدنية لعام 1964, حيث يحظر هذا القانون التمييز في العمل والنقابات العمالية والأماكن العامة. حين ألقى مارتن لوثر كينغ خطابه الشهير " لدي حلم" على عتبة هذه الحركة ، على بعد خطوات من نصب لنكولن التذكاري الكبير. ليمنح السود بعد فترة بسيطة الحقوق السياسية الاقتصادية. كان هناك عام 2000 8936 شخصا أسودا يشغل منصبا في الولايات المتحدة الأمريكية. و وفقا لمجلة فوربس ، أعلن اسم أوبرا وينفري كأغنى أمريكية من أصل إفريقي في القرن العشرين.

وربما كان أعظم إنجاز في التاريخ للأميركيين من أصول إفريقية صعود باراك أوباما كأول مرشح رئاسي أسود من الحزب الديمقراطي. ثم مضى ليصبح أول رجل أمريكي من أصل إفريقى يحظى بمكانة يتمناها العالم أجمع . باراك حسين أوباما الآن رئيس 44 ولاية أمريكية. ربما تمثل الدموع التي سالت على وجوه الأمريكيين السود لدى أدائه مراسم اليمين فرحة الانتصار على العنصرية التي نأمل أن تكون قد انتهت إلى الأبد.


- ((((((((((((جرائم أمريكا في اليابان ))))))))))))
كل هذا وامريكا تتناسى ماضيها الاسود ياامريكا يادولة الديمقراطيه يادولة السلام يادولة الحريه
امريكا قبل ان تكون عدوه لاي دوله او اشخاص او ديانات فهي عدوة الانسانيه اولا وآخرا
طريقة قتلهم في الحروب طريقة وحشية وليست إنسانية فهم يصبون وابلاً من أطنان القنابل على الأبرياء وكأنهم يصبونها على جبال صماء,في ليلة من ليالي عام 1366هـ، في الحرب العالمية الثانية، دمرت 334 طائرة أمريكية ما مساحته 16 ميلاً مربعًا من طوكيو،بإسقاط القنابل الحارقة، وقتلت مائة ألف شخص في يوم واحد، وشردت مليون نسمة، ولاحَظَ أحدُ كبار الجنرالات بارتياح، أن الرجال والنساء والأطفال اليابانيين قد أحرقوا، وتم غليهم وخبزهم حتى الموت، وكانت الحرارة شديدة جدًا، حتى إن الماء قد وصل في القنوات درجة الغليان، وذابت الهياكل المعدنية، وتفجر الناس في ألسنة من اللهب، وتعرضت أثناء الحرب حوالي 64 مدينة يابانية للقنابل، واستعملوا ضدهم الأسلحة النووية، ولذلك فإن اليابان لا تزال حتى اليوم تعاني من آثارها.
وألقت قنبلتين نوويتين فوق مدينتي هيروشيما ونجازاكي، وقال بعدها الرئيس الأمريكي هاري ترومان، وهو يكنّ في ضميره الثقافة الأمريكية: "العالم الآن في متناول أيدينا". وما بين عام 1371هـ وعام 1392هـ ذبحت الولايات المتحدة في تقدير معتدل زهاء عشرة ملايين صيني وكوري وفيتنامي وكمبودي، وتشير أحد التقديرات إلى مقتل مليوني كوري شمالي في الحرب الكورية، وكثير منهم قتلوا في الحرائق العاصفة في "بيونغ يانغ" ومدن رئيسة أخرى

- (((((((((((((وحرب فيتنام وماادراك ماحرب فيتنام )))))))))))))))

منتصف عام 1382هـ سببت حرب فيتنام مقتل 160 ألف شخص، وتعذيب وتشويه 700 ألف شخص، واغتصاب 31 ألف امرأة، ونُزعت أحشاء 3.000 شخص وهم أحياء، وأحرق 4.000 حتى الموت، وهوجمت 46 قرية بالمواد الكيماوية السامة.
هذه هي أمريكا، وهذه بعض أفعالها لمن يجهلها. وأدى القصف الأمريكي "لهانوي" في فترة أعياد الميلاد، وعام 1391هـ إلى إصابة أكثر من 30 ألف طفل بالصمم الدائم. وقتل الجيش الأمريكي المدرب في "غواتيمالا" أكثر من 150 ألف فلاح، ما بين عام 1385هـ و عام 1406هـ.


- ((((((((((((((استنسى امريكا الهنووووووووووووووووووووود الحمر)))))))))))))))

وقاموا بإبادة ملايين الهنود الحمر، يصل عددهم في بعض الإحصائيات إلى أكثر من مائة مليون، وهم السكان الأصليون لأمريكا، وبعدها أصدرت قرارًا بتقديم مكافأة مقدارها 40 جنيهًا، مقابل كل فروة مسلوخة من رأس هندي أحمر، و40 جنيهًا مقابل أسر كل واحد منهم، وبعدخمسة عشر عامًا، ارتفعت المكافأة إلى 100 جنيه، و50 جنيه مقابل فروة رأس إمرأه أوفروة رأس طفل، هذه هي الحضارة الأمريكية.
وأصدرت بعد ذلك قانونًا بإزاحة الهنود من أماكنهم إلى غربي الولايات المتحدة؛ وذلك لإعطاء أراضيهم للمهاجرين، وكان ذلك عام 1245 هـ، وهُجّر إلى المناطق الجديدة أكثر من 70.000 ألف هندي، فمات كثير منهم في الطريق الشاق الطويل، وعرفت هذه الرحلة تاريخيًا: برحلة الدموع.
وفي عام1763مأمر قائد أمريكي برمي بطانيات كانت تستخدمفي مصحات علاج الجدري إلى الهنود الحمر؛ بهدف نشر المرض بينهم، مما أدى إلى انتشارالوباء الذي نتج عنه موت الملايين، ونتج عن ذلك شبه فناء للسكان الأصليين في القارة الأمريكية. إنها حرب جرثومية بكل ما في الكلمة من معنى، فكانت هذه الحادثة هي أول وأكبر استخدام لأسلحةالدمار الشامل ضد الهنود الحمر.
وفي إحدى المعارك قتلت أمريكا فيها خلال ثلاثة أيام فقط 45.000 ألف من الأفريقيين السود، ما بين قتيل وجريح ومفقود وأسير.
وأمريكا أكثر من استخدم أسلحة الدمار الشامل، فقد استخدمت الأسلحة الكيماوية في الحرب الفيتنامية، وقتل مئات الآلاف من الفيتناميين. وأمريكا أول من استخدم الأسلحة النووية في تاريخ البشرية

كل الذي بالاعلى هو تاريخ امريكا ووسكوت الغرب الغريب واندهاش العرب بامريكا الحريه فكل هذا التاريخ الاسود
وانت معجب بامريكا لو فعل المسلمون افعال امريكا ماذا تتوقع ان يحدث .

(((((( الان وبكل اسف ))))) >>> ((( امريكا والمسلمين ))) << دولة الديمقراطيه
قتل في الحرب على العراق اكثر من مليون طفل عراقي l وكل هذا بالقصف الامريكي الغاشم
وأصيب الآلاف من الأطفال الرضع في العراق بالعمى لقلة الأنسولين
وهبط متوسط عمر العراقيين 20 سنة للرجال
و11 سنة للنساء
بسبب الحصار والقصف الأمريكي وأكثر من نصف مليون حالة وفاة بالقتل الإشعاعي
استخدمت أمريكا متفجرات الضغط الحراري، وهو سلاح زنته 1500 رطل. وكان مقدار ما ألقي على العراق من اليورانيوم المنضب أربعين طنًا، وألقي من القنابل الحارقة ما بين 60 إلى80 ألف قنبلة، قتل بسببها 28 ألف عراقي. وقتل الآلاف من الشيوخ والنساء والأطفال الفلسطينيين بالسلاح الأمريكي. وقتل الآلاف من اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين في المجازر التي قامت بها إسرائيل بحماية ومباركة أمريكية.

((( امريكا والصومال)))))
وما بين تاريخ 1412و1414هـ قتل الجيش الأمريكي الآلاف من الصوماليين أثناء غزوهم للصومال. وفي عام 1419هـ شنت أمريكا هجومًا عنيفًا بصواريخ كروز على السودان وأفغانستان، وقصفوا خلاله معمل الشفاء للدواء في السودان، وقتلوا أكثر من مائتين، وحتى هذه الساعة.
((((( امريكا وافغانستان )))))))
وقتل في أفغانستان خلال ثلاثة أشهر فقط، نتيجة القصف الأمريكي ما لا يقل عن 50.000 أفغاني، جُلّهم إن لم يكونوا كلهم من المدنيين. وتسبب حصارهم لأفغانستان في قتل أكثر من 15.000 طفل أفغاني.
(( ولا ننسى معاملتهم للاسرى المسلمين بجوانتناموا)))
إن أمريكا لا تلتزم لا بقانون ولا بأعراف ولا بمواثيق، وإنما تسعى لمصالحها الذاتية، وهيمنتها الشخصية، دون مراعاة لروابط دولية، فهي كانت تنادي بالديمقراطية، ولما وقعت عليها الهجمات في الحادي عشر من سبتمبر، تلاشت الديمقراطية المزعومة.
إن أمريكا تدعي مكافحة الإرهاب! وقد سبق القوائم في أعمالها ومشاريعها الإرهابية، وقد اتخذت أمريكا من هذا المصطلح وهو ما تسميه هي مكافحة الإرهاب غطاء لها في ضرب المسلمين، ومنشآتهم تحت هذا المسمى. ولذلك فإن قانون الإرهاب، وضع على المسلمين، وبالتالي امتد إلى الإسلام.

نهاية موضوعي اخواني رواد منتدى مدرسة المشاغبين
هل امريكا مازالت بنظرك دوله ديمقراطيه حره ذات قيم واخلاق؟؟
هل امريكا استطاعت ان تحسن صورتها امام العالم ؟؟
بعد كل هذا هل انت معجب بامريكا؟؟
هل قارنت تاريخ المسلمين في الحروب بتاريخ امريكا؟؟

تسائلات كثيره لكل من اغرو بما تسمى امريكا
ودي واحترامي للجميع

شموخ عاشق
مســـــاعد
مســـــاعد

مزاجى :
المهنة :
الدولة :
عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
المزاج المزاج : روعة00000000000

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل ترون ان امريكا تستحق الحياه بقعر العالم

مُساهمة من طرف شموخ عاشق في الخميس مارس 03, 2011 8:28 am

مشكور كتير مواضيع كتير نايس

شموخ عاشق
مســـــاعد
مســـــاعد

مزاجى :
المهنة :
الدولة :
عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
المزاج المزاج : روعة00000000000

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى